-1.3 C
New York
الخميس, فبراير 2, 2023

Buy now

spot_img

العراق.. محتجون يقتحمون المنطقة الخضراء في بغداد والكاظمي يصدر توجيها



دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – دعا رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، المحتجين المؤيدين للزعيم الديني، مقتدى الصدر، للالتزام بالسلمية في احتجاجاتهم، كما وجه أجهزة الأمن بحماية المتظاهرين الذين اقتحموا المنطقة الخضراء المحصنة أمنيًا، وسط احتجاجات للمرة الثانية في غضون أسبوع على ترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة الوزراء.

وقال الكاظمي في بيان نشره المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء العراقية على تويتر: “وجّه القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي القوات الأمنية بحماية المتظاهرين، ودعاهم إلى التزام السلمية في حراكهم، وعدم التصعيد، وبتوجيهات القوات الأمنية التي هدفها حمايتهم، وحماية المؤسسات الرسمية”، حسب قوله.

وتابع رئيس الوزراء العراقي في بيانه قائلًا: “ويؤكد السيد القائد العام للقوات المسلحة أن استمرار التصعيد السياسي يزيد من التوتر في الشارع، وبما لا يخدم المصالح العامة”، على حد تعبيره.

وأضاف بيان الكاظمي بالقول: “وشدد السيد القائد العام للقوات المسلحة على أن القوات الأمنية يقع عليها واجب حماية المؤسسات الرسمية، وأكد ضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية لحفظ النظام”، على حد قوله.

وتشهد العاصمة العراقية، بغداد، احتجاجات واسعة من جانب مؤيدي الصدر اعتراضًا على ترشيح محمد السوداني لرئاسة الوزراء.

وأظهرت لقطات تلفزيونية مباشرة من العراق أعدادًا كبيرة من المحتجين، تحاول اقتحام المنطقة الخضراء في بغداد، وسط أنباء عن وقوع إصابات في اشتباكات بين المحتجين.





Source link

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Stay Connected

0FansLike
3,694FollowersFollow
0SubscribersSubscribe
- Advertisement -spot_img

Latest Articles