Home الشرق الأوسط إيران تحتجز زورقين مُسيرين أمريكيين في البحر الأحمر لعدة ساعات

إيران تحتجز زورقين مُسيرين أمريكيين في البحر الأحمر لعدة ساعات

0
21



دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– احتجزت البحرية الإيرانية زورقين مسيرين تابعين للبحرية الأمريكية في المياه الدولية للبحر الأحمر، من الخميس وحتى صباح الجمعة، فيما قال مصدر عسكري أمريكي مسؤول إن الواقعة قد تشير إلى “تصعيد” ضد الولايات المتحدة.

وأشار المصدر العسكري الأمريكي إلى واقعة مماثلة، الثلاثاء الماضي، في مياه الخليج. وقال: “حقيقة أن هذا حدث بعد يومين من محاولتهم الفاشلة في الخليج يبدو أنه تصعيد”.

 

وأوضح المصدر أن الأمر بدأ يوم الخميس عندما تم رصد سفينة تابعة للبحرية الإيرانية تخرج زورقين أمريكيين مسيرين (يتم التحكم فيهما آليا بدون طاقم على متنهما) من المياه “في محاولة لسرقتهما”. وأضاف: “ثم تحركت الولايات المتحدة بسرعة بمدمرتين قريبتين وطائرة هليكوبتر وطالبت بإعادة الزورقين عبر الاتصالات اللاسلكية”.

وتابع المصدر بالقول إن الإيرانيين وافقوا على إعادة الزورقين لكنهم طلبوا الانتظار حتى ظهور ضوء نهار يوم الجمعة لأسباب تتعلق بالسلامة، وهو ما وافقت عليه الولايات المتحدة.

وأوضح المصدر العسكري الأمريكي أن التفاعلات غير الاحترافية عادة ما تكون مع بحرية الحرس الثوري، ولكنها نادرة مع البحرية الإيرانية العادية.

وبث التلفزيون الرسمي الإيراني مقطع فيديو يظهر إعادة الزورقين الأمريكيين إلى المياه مرة أخرى من على متن السفينة الحربية الإيرانية.

وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن البحرية الإيرانية احتجزت الزورقين أثناء قيامها بمهمة لمكافحة الإرهاب في البحر الأحمر. وأضاف التلفزيون الإيراني أن “المدمرة جمران احتجزت زورقين يوم الخميس لمنع أي حادث محتمل… تم الإفراج عن الزورقين بعد تأمين ممرات ملاحية دولية وتوجيه تحذير للأسطول الأمريكي”.



Source link

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here