Home الشرق الأوسط السعودية: جدل حول عقوبة التشبه بالنساء.. وتعليق رسمي على نظام العقوبات

السعودية: جدل حول عقوبة التشبه بالنساء.. وتعليق رسمي على نظام العقوبات

0
51



دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– نفى مسؤول في وزارة الإعلام السعودية صحة النسخة المتداولة لمشروع نظام العقوبات الجديد المرتقب صدوره.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) بنفي مصدر مسؤول في وزارة الإعلام – بناءً على ما ورد الوزارة من الجهات المعنية – صحة ما تم تداوله في منصات التواصل الاجتماعي خلال الآونة الأخيرة عن نسخة مزعومة وغير صحيحة لمشروع نظام العقوبات، الذي سبق الإعلان بأنه قيد الإعداد”.

وقال المسؤول السعودي إن المشروع “حاليًا في طور دورة المُراجعة التشريعية”.

وأكد المسؤول “ضرورة تحري الدقة والحرص على عدم الانسياق خلف ما يتم تداوله خارج الحسابات الرسمية من شائعات ومعلومات غير صحيحة”.

في سياق متصل، تناقل مغردون الحديث عن عقوبة “التشبه بالنساء” في نظام العقوبات الجديد، بعد لقاء مستشار قانوني، اسمه محمد الوهيبي، مع قناة “السعودية” الرسمي.

خلال المقابلة، قال الوهيبي: “إذا شاهدت شخصًا متشبهًا بالنساء في مكان عام يحق لك التبليغ عن طريق تطبيق “كلنا أمن” بتوثيق الواقعة وعدم حفظها لغرض شخصي”.

وذكر الوهيبي أن هناك “عقوبات قاسية جدًا”، لافتا أن عقوبة المظهر أو اللباس بالسعودية الذي يكون فيه تشبه بجنس آخر قد تصل إلى 3 سنوات سجنًا، وفقًا لنظام العقوبات الجديد الذي سيصدر قريبًا، على حد قوله.





Source link

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here